2022/06/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

وزير الخارجية الإسرائيلي.. إعلان إسبانيا عن دعمها لخطة الحكم الذاتي كتسوية واقعية وجدية للنزاع حول الصحراء المغربية هو بمثابة بادرة خير

وزير الخارجية الإسرائيلي.. إعلان إسبانيا عن دعمها لخطة الحكم الذاتي كتسوية واقعية وجدية للنزاع حول الصحراء المغربية هو بمثابة بادرة خير

أروى بريس 

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد ، أن إعلان إسبانيا عن دعمها لخطة الحكم الذاتي، كتسوية واقعية وجدية للنزاع حول الصحراء المغربية، هو بمثابة بادرة خير ، مبرزا أن الموقف الإسباني جاء لينضاف لمواقف مؤيدة للمغرب عبرت عنها العديد من الدول.

ونقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية على “تويتر” ، عن يائير لبيد، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، على هامش قمة النقب، قوله  “سنعمل سويا وفي إطار علاقة خاصة ، على مواجهة المحاولات الرامية إلى المس بالسيادة والوحدة الترابية للمملكة المغربية ، وكذا الهجمات التي تتعرض لها البحرين والإمارات العربية المتحدة…”

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي “نحن عازمون على تحقيق الازدهار والسلام في المنطقة وفي العالم “، مؤكدا أن “قمة النقب تبعث برسالة قوية للقوى المتطرفة التي تقودها إيران والتي تحاول زعزعة الاستقرار في المنطقة، مفادها أننا نؤسس لجبهة موحدة ملتزمة بالسلام والازدهار والاستقرار (…) هذه علاقة مميزة تعتمد على العمل سوية لمواجهة التحديات.

واختتمت في وقت سابق اليوم بالنقب جنوب إسرائيل، قمة دبلوماسية جمعت على مدى يومين وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ومصر والمغرب والإمارات والبحرين، ناقشت بالخصوص قضايا وأزمات الشرق الاوسط، والأزمة الروسية الاوكرانية، والملف النووي الايراني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.