2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين ..دور الجامعات في إدارة ومعالجة الأزمات

المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين ..دور الجامعات في إدارة ومعالجة الأزمات

أ.الهادي بوسنينة – أروى بريس 

ينظم اتحــــاد الجامعــــات الدولــــي بالتعاون مع الأكاديمية العليا للدراسات الأمنية والاستراتيجية بالسودان المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين (دور الجامعات والأكاديميين في إدارة و معالجة الأزمات)، خلال الفترة 12 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول 2022 في مقر الأكاديمية وتتاح المشاركة عن بعد لمن يتعذر حضورهم شخصيا.

يأتي هذا المؤتمر وفقا لمتطلبات المرحلة الأمنية والاقتصادية الحرجة التي يشهدها العالم ضمن مضاعفات الحرب الروسية الأوكرانية و جائحة كورونا التي أثرت بحسم في معادلات الاقتصاد والتنمية والازدهار مما رفع من حال عدم اليقين على محركات النمو في كثير من بلدان العالم بما فيها الدول الكبرى، إذ سجلت الجائحة أكبر ركود على مر التاريخ مع الحجر الصحي لأكثر من ثلث سكان العالم.

وبالنظر للجامعات لما لها من دور مؤثر في تعزيز الامن من خلال العمليات البحثية لمعالجة متطلبات المرحلة الأمنية والاقتصادية الحرجة ووضع حلول مبتكرة ورصد برامج عمل طموحة تستهدف تحقيق أهداف الامن و  التنمية والازدهار الاقتصادي.

ويهدف المؤتمر إلى تجميع التجارب والخبرات العالمية حول كيفية إدراج الجامعات كشريك أساسي في عملية تحقيق الامن و تعزيز التنمية وتحفيز الأهداف الإنمائية للاقتصاد العالمي، ولا سيما في البلدان النامية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.