2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

السعودية توقع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة “بوينغ” الرائدة عالميا في صناعة الطيران

السعودية توقع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة “بوينغ” الرائدة عالميا في صناعة الطيران

أروى بريس 

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية يوم الاحد ، عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة “بوينغ”، الرائدة عالميا في صناعة الطيران، وصناعة الطائرات التجارية وأنظمة الدفاع والفضاء والأمن، ومزود خدمات الطيران للعملاء من الشركات وأجهزة الدفاع، وذلك لتأسيس مشروع إستراتيجي مشترك في المملكة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة بين السعودية وشركة “بوينغ” التي تربطهما علاقات راسخة تمتد على مدى 77 عام ا، سيتم تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمنصات الطائرات العمودية في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد بن عقيل الخطيب، إنه ” في الوقت الذي نتحرك فيه بسرعة نحو تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030 لقطاع دفاع مستدام بالكامل، فإن علاقاتنا طويلة الأمد مع قادة الصناعة مثل بوينغ سوف تعزز خطواتنا في هذا المجال، حيث إن هذا المشروع المشترك سيعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران المتنامي في المملكة ويمهد الطريق للمزيد من التعاون المثمر في السنوات القادمة”. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة وليد بن عبدالمجيد أبوخالد ان قطاع الطيران في المملكة يزخر اليوم بفرص مهمة لتوطين وتطوير قدرات مستدامة جديدة، مما سيمكن البلاد من دعم وتطوير قدرات محلية وبكوادر وطنية.

وتوقع أن “يتضاعف عدد الطائرات في المملكة على مدى السنوات العشر القادمة، ولذلك نتطلع أن يكون المشروع المشترك خطوة أولى نحو شراكة استراتيجية أوسع بين الجانبين في المستقبل التي ستشمل المزيد من المنصات والخدمات في هذا المجال”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.