2022/05/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

الجامعة الوطنية للتعليم تنظم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في خنيفرة

الجامعة الوطنية للتعليم تنظم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في خنيفرة

أروى بريس 

في تصريح الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية التعليم خنيفرة UMT لجريدة أروى بريس أن “دواعي الوقفة، التي عرفت حضورا مكتف للاطر و ممثلي الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل .
عرفةالفرع المشاركة التي شاركت في هذه الوقفة فرع لفقيه بن صالح- تغسالين -خريبكة -اجلموس- ازلال- ايت اسحاق- مريرت- قنيطرة – اكلمام- بني ملال- خنيفرة.

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء االتحاد المغربي للشغل باستغراب كبير وقلق شديد ما أقدم عليه المدير الإقليمي باتخاذه لقرارات أحادية والقاضية بتنقيل بعض أطر المديرية دون سابق انذار وفي خطوة غير محسوبة العواقب والتي من شأنها أن تؤجج الوضع وتزيد من الاحتقان الذي تعرفه المنظومة التربوية إقليميا ووطنيا، وإذ أعلن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم استنكارنا شديد للمقاربة الاحادية في اتخاذ قرارات تعسفية لتنقيل بعض موظفي المديرية.
و رفضا لهذه القرارات التي تضرب في العمق الاستقرار النفسي والاجتماعية تضامننا مع الموظفات والموظفين المتضررين من هذه القرارات ، دعت مدير الأكاديمية إلى التدخل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها دعوت لمناضلي ومناضالت الجامعة الوطنية للتعليم UMT للتفاف حول إطارها النقابي والمشاركة في كل الأشكال النضالية التي يدعو إليها المكتب اإلقليمي.
إن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم UMT التابعة لالتحاد المغربي للشغل يدعو الشغيلة التعليمية إلى جمع الصفوف من أجل صيانة مكتسباتها والحفاظ على حقوقها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.