2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

عرض “جوج في خيط” لحسن و محسن يلهب جنبات سينما روكسي بطنجة .

عرض “جوج في خيط” لحسن و محسن يلهب جنبات سينما روكسي بطنجة .

يونس زهران- أروى بريس

عاشت سينما روكسي بمدينة طنجة ليلة أمس عرسا كوميديا من المستوى العالي ، كان بطلاه الفنانين الكوميديين التطوانيين حسن و محسن في عرض جديد اختارا له جوج في خيط كعنوان .
فبعد العرض الأول الناجح الذي قدماه بمسرح إسبانيول بمدينة تطوان ، كان لهما موعد ليلة أمس مع العرض الثاني ، و الذي حضره جمهور غفير من مدينة طنجة  بالإضافة إلى جمهور تنقل من مدينة تطوان من أجل متابعة هذا العرض الثاني رغم أنه تابعه في تطوان ، ما يدل على أن الجمهور أعجب به أيما إعجاب .

و قد استهل العرض بسكيتشين للفنانين الصاعدين الطنجاويين أنس عدول و جلال الشاعر الذين تفاعل معهما الجمهور و فيما قدماه . بعد ذلك ، صعدا نجمي الليلة إلى الخشبة و سط تصفيق الجمهور ، ليبدأ العرض الذي كان أول كوميدي و آخره كوميدي .

لقد أجمع كل من تابع عرض مدينة طنجة أنه كان احترافيا ، من حيث الكتابة المختارة و أداء الفنانين،  حيث مرا إلى السرعة القصوى في تعاملهم مع النص و أداء الأدوار و الانتقال من شخصية إلى أخرى بسرعة قد تأخذ من كبار الفنانين جهدا للخروج من شخصية و الدخول في شخصية أخرى ، غير أن الأخوين حسن و محسن يمتازان به الموهبة التي قلما تجدها في فنان . كما زينا عرضهما ببعض اللقطات عبارة عن خروج عن النص خفيفة و تصب في الموضوع ذاته .

و في تصريحهما لأروى بريس أكدا الفنانان أنهما بصدد تقديم عروض داخل المغرب في مدن أخرى و اللقاء بجمهورهما هنا ، كما أنهما يستعدان للسفر إلى إسبانيا للقاء جمهورهما من الجالية المغربية ببرشلونة لتقديم عرض هناك  خلال الأيام القليلة المقبلة .


و على هامش العرض صرح  مؤلف العرض خالد  الضيف أن مدة التأليف استغرقت حوالي ثلاثة أشهر ، إضافة إلى عشرين يوما من التداريب و البروفات ليخرج إلى الجمهور بهده الحلة الجميلة و الأطباق الكوميدية الرائعة . مشيدا بأداء حسن و محسن في هذا العرض ، الذي ترجمته تفاعلات الجماهير سواء في عرض مدينة تطوان أو في عرض مدينة  طنجة .
و بدوره عبر الفنان محسن الحمود و هو كوميدي تطواني و منشط مسرحي عن إعجابه بأداء حسن ومحسن و أثنى على المستوى العالي الذي بدأ يلعبان به داخل رقعة المسرح و أنه استمتع بهذا العرض الجميل مثله مثل باقي الحضور  .

كما عبر العديد من الفنانين الذين حضروا العرض و أثنوا على أداء حسن و محسن  و من بينهم  الكوميدي الطنجاوي جنيكو الذي أثنى على العرض و عن روعته ، كما تمنى أن تعاد أعمال أخرى تجمع الفنانين الكوميديين بالشمال .

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.