2022/08/08

آخر الأخبار

رئيس الحكومة الاسبانية يحل غدا بالبرلمان لكشف الاتفاق المبرم بين مدريد بالرباط

رئيس الحكومة الاسبانية يحل غدا بالبرلمان لكشف الاتفاق المبرم بين مدريد بالرباط

أروى بريس – اسبانيا

أوردت مصادر اعلامية إسبانية، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيكشف غدا تفاصيل الاتفاق المبرم مع المملكة المغربية الذي أدى إلى إنهاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، وذلك بعد 82 من الكتمان حول الحيثيات الكاملة لهذا الاتفاق.

ووفق ذات المصادر، فإن سانشيز سيحل غدا الأربعاء بالبرلمان الإسباني، من أجل الرد على أسئلة أحزاب المعارضة، حول الاتفاق الذي يجمع مدريد بالرباط، مشيرة إلى أن الجلسة ستكون حول هذه القضية إضافة إلى قضية التجسس ببرنامج بيغاسوس، والذي يُتهم فيها المغرب بالوقوف وراء اختراق هاتفي سانشيز ووزيرة الدفاع مارغاريتا روبليس.

وقالت المصادر المذكورة، إنه بالرغم من الشروحات التي قدمتها الحكومة الإسبانية بشأن الاتفاق مع المغرب، إلا أنها شروحات لم تُقنع الجميع، وترى العديد من الأطراف السياسية في إسبانيا أن هناك تفاصيل لم يتم الكشف عنها.

ويتعلق الأمر بالاتفاق المبرم بين المغرب وإسبانيا، بالرغم من أنه لم يتم توقيعه علنية، باعتراف مدريد بمقترح الحكم الذاتي للصحراء الذي تقدمه الرباط لحل هذا النزاع، وهو الاعتراف الذي شهد تغييرا في موقف مدريد الذي كانت تتخذه موقفا محايدا من هذا النزاع وتطالب بحله عبر الأمم المتحدة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.