2022/06/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

اسبانيا : إقبال لافت للزوار على فعاليات معرض ” العمران للعقار” – مغاربة العالم

اسبانيا : إقبال لافت للزوار على فعاليات معرض ” العمران للعقار” – مغاربة العالم

يونس لقطارني – أروى بريس

احتضنت العاصمة الاسبانية مدريد بفندق كونتينينتال ندوة منظمة على هامش معرض العمران للعقار تحت شعار مغاربة العالم رافعة اساسية فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة ، وعرفت الندوة إقبالا لافتا لأفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا الذين وفدوا من أجل الإطلاع على فرص الاستثمار والسكن التي تقدمها المجموعة.

وقال عادل محزوم ، رئيس فرع مجموعة العمران في باريس فى تصريح لاروى بريس ، إن هذا الحدث “الذي يعد إيذانا بالإطلاق الرسمي لمعارض +العمران – مغاربة العالم+ حقق نجاحا كبيرا”، مشيرا الى أن الأسر المغربية ، وكذلك الشباب الذين استقروا حديثا فى اسبانيا وكذا المستثمرين المهتمين بالمنتجات التي تعرضها المجموعة ، تنقلوا الى المعرض للتعرف على العروض التي تقدمها المجموعة.

وكان رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران،بدر الكانوني قد أفاد في تصريح لاروى بريس بأن المجموعة وضعت استراتيجية واضحة المعالم تركز على تنظيم معارض متنقلة موجه للمغاربة المقيمين بالخارج ، خاصة في المناطق التي تعرف تمركزا قويا لأفراد الجالية.

وأشار في هذا الصدد الى برنامج “استثمار “، الذي يرتكز على مكونين رئيسيين هما استثمار القرب الموجه لصغار المستثمرين، والاستثمار الخاص بكبار المستثمرين المهتمين بالمشاريع المهيكلة ، كرافعات للتنمية الترابية وتعزيز جاذبية المدن الجديدة والأقطاب الحضرية.

وقال ” باشرنا منذ خمس سنوات العودة على المستوى الدولي، وقد وصلنا إلى 500 ألف مغربي يعيشون في الخارج” ، مشيرا إلى أن الطلبات لم تكن تقتصر فقط على السكن بل شملت أيضا جانب الاستثمار.

يشار الى أن مجموعة “العمران” تنظم على مدى ثلاتة ايام معرضا دوليا بمدريد حول فرص الاستثمار في المملكة بمشاركة وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، السيدة فاطمة زهراء المنصوري .

كما حضر هذا اللقاء سفيرة صاحب الجلالة السيدة كريمة بنيعيش و القنصل العام للمملكة بمدريد و ممثلون عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة واعضاء بسفارة المغرب في اسبانيا ، والكاتب العام لقطاع الإسكان وسياسة المدينة ، ومسؤولون بصندوق الضمان المركزي ، وأفراد الجالية المغربية.

وقامت السيدة الوزيرة ، برفقة وفد مغربي على رأسهم السيدة السفيرة والقنصل العام ، بزيارة لمعرض ( العمران- مغاربة العالم) الذي ضم عددا من العارضين والمتخصصين في مجال العقار والمستشارين الاستثماريين ، بالإضافة إلى ممثلي عدة أبناك مغربية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.