2022/06/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

معرض “العمران إكسبو-مغاربة العالم” تجسيد للتوجيهات الملكية الخاصة بسياسة القرب من الجالية

معرض “العمران إكسبو-مغاربة العالم” تجسيد للتوجيهات الملكية الخاصة بسياسة القرب من الجالية

أروى بريس 

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم السبت بمدريد، أن المعرض الدولي المتنقل “العمران إكسبو مغاربة العالم”، الذي حط الرحال بالعاصمة الإسبانية، يعد تجسيدا لسياسة القرب التي يوصي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

وأوضحت السيدة المنصوري، خلال ندوة تحت شعار “مغاربة العالم، عنصر أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة”، نظمت على هامش المعرض المقام من 10 إلى 12 يونيو بمدريد، أن العرض المقدم خلال هذا المعرض يستجيب إلى حد كبير لانتظارات وتطلعات المغاربة الراغبين في الاستثمار في مجال العقار في بلدهم الأصلي.

وأكدت أن هذا الحدث المهم للغاية يعزز ارتباط أفراد الجالية المغربية بوطنهم الأم، مبرزة أن قطاع العقار يستقطب 72 في المئة من استثمارات مغاربة العالم في بلدهم.

وأضافت الوزيرة أن معرض “العمران إكسبو مغاربة العالم”، الذي قُدم بالفعل في باريس، يشكل فضاء لتعزيز علاقات التواصل بين مغاربة العالم ومختلف المؤسسات العمومية، مؤكدة أن وزارتها تسهر على دعم هذه المبادرة ذات القيمة المضافة العالية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران بدر الكانوني أن تنظيم هذا المعرض يجسد، أيضا، سياسة القرب التي تنهجها المجموعة لتلبية انتظارات المغاربة المقيمين بالخارج على أفضل وجه، مبرزا أن هذا العمل الاستراتيجي يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية والسياسات الحكومية التي تضع مغاربة العالم في صلب أولويات المجموعة.

وأضاف السيد الكانوني أن مجموعة العمران تنجز سنويا حوالي 120 مشروعا، جزء منها مخصص للجالية المغربية المقيمة في الخارج، موضحا أن المحطة الإسبانية من هذا المعرض تقدم منتجات إسكان، فضلا عن فرص استثمار في قطاع الإنعاش العقاري وأنشطة اقتصادية أخرى.

وسجل أن التدفق الكبير للجالية المغربية المقيمة في إسبانيا على المعرض يعكس اهتمام مغاربة العالم بالمنتجات التي تقدمها المجموعة وتشبثهم ببلدهم الأصلي.

بدورها، قالت سفيرة المغرب في إسبانيا السيدة كريمة بنيعيش إن هذا المعرض، الذي أضحى حدثا سنويا أساسيا بالنسبة للجالية المغربية بالخارج، يقدم، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الإجراءات العمومية في مجال العقار لفائدة مغاربة العالم.

وأضافت أن المعرض يتيح للعديد من الزوار التعرف عن كثب وبالتفصيل على العروض التي تقدمها مجموعة العمران، عبر مختلف جهات المملكة في ما يتعلق بمنتجات الإسكان.

وبعدما رحبت بهذه المبادرة المحمودة، أبرزت الدبلوماسية المغربية أن المعرض يشكل، أيضا، فرصة للانصات إلى حاجيات وانتظارات مغاربة العالم في مجال العقار.

ونظم المعرض، الذي يقام على غرار نسخته الوطنية تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالعاصمة الفرنسية باريس، محطته الأولى، في الفترة من 20 إلى 22 ماي المنصرم. وتتواصل المحطة الثانية للمعرض بمدريد من 10 إلى 12 يونيو الجاري، قبل الانتقال إلى بروكسيل ومدن أخرى.

يشار إلى أن مرحلة مدريد تميزت بالمستوى الرفيع للمشاركين من مختلف مكونات المجتمع المدني للمغاربة القاطنين بإسبانيا، وحضور نوعي لعدة فئات اجتماعية ومهنية، إلى جانب ممثلي الهيئات القنصلية والعمومية والمهنية المغربية المتواجدة في العاصمة الاسبانية.

يذكر أن هذا المعرض المتنقل في الخارج “معرض العمران للعقار- مغاربة العالم”، قد سمح منذ انطلاقه في سنة 2013 بزيارة 4 قارات و40 مدينة أجنبية عبر 55 مرحلة، والوصول إلى أكثر من 550 ألف مواطن مغربي حول العالم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.