2022/06/29

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

15٪ من المساجد في إسبانيا متطرفة

15٪ من المساجد في إسبانيا متطرفة

أروى بريس – اسبانيا 

كشفت أرقام صادمة، ان 15٪ من المساجد فى اسبانيا متطرفة تابعة لتيار السلفية الجهادية ، وهو تيار إسلامي رديكالي مرتبط جدا بتطرف هؤلاء الأفراد حسب خبراء مكافحة الارهاب . وتصبح هذه المساجد مناطق مراقبة قصوى من قبل قوات الأمن الاسبانية .

و يثير تنظيم داعش قلقا كبيرا فى أوروبا، وخاصة فى إسبانيا، ونشرت وزارة الداخلية الإسبانية خريطة تنظيم داعش الارهابى فى إسبانيا وقالت فى بيان لها إن هناك 216 عملية تمت ضد الارهاب فى 140 بلدة فى جميع أنحاء إسبانيا، وتم اعتقال حوالى 391 إرهابيا حتى الآن، ولكن أعرب العديد من الخبراء عن مخاوفهم من استغلال داعش اللحظات الصعبة التى تمر بها أوروبا لتجنيد أتباع لهم عبر الشبكات الاجتماعية وعودة الذئاب المنفردة الى العمل من جديد.

العائدون من داعش 

ومن بين الملفات الشخصية الأخرى التي تتطلب اهتمام رجال الامن باسبانيا فئة “العائدين” حيث كان هناك 250 رجلا وامرأة من إسبانيا سافروا للقتال في سوريا والعراق. ومن بين هؤلاء، لقي 70 شخصا حتفهم في القتال وعادت خمسون امرأة . وهناك عدد قليل آخر في السجن والباقون في مخيمات اللاجئين أو نازحون فى ليبيا. وتراقب قوات الأمن خطواتهم تحسبا في أي وقت يعتزمون فيه العودة إلى إسبانيا.

وقد قطعت كل من الشرطة الوطنية والحرس المدني العديد من عمليات التطرف. ويقول أحد الخبراء : “لسوء الحظ، من الممكن جدا أن يعود الإرهاب، أو على الأقل أن يحاولوا الهجوم في إسبانيا”. ومع ذلك، فإن هؤلاء الجهاديين، في الوقت الحالي، هم خطوة واحدة وراء الباحثين الذين يتحكمون في تحركاتهم في جميع الأوقات ويتصرفون بأدنى خوف من أن يتمكنوا من تجسيد أفكارهم المتطرفة.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.