2022/09/28

آخر الأخبار

وفد نقابي مغربي يصل للجزائر تحت حراسة أمنية مشددة

وفد نقابي مغربي يصل للجزائر تحت حراسة أمنية مشددة

أروى بريس

علم من مصادر مقربة أن وفدا نقابيا مغربيا صباح اليوم الثلاثاء 13 شتنبر الجاري، أن الوفد النقابي المغربي الذي توجه إلى ولاية وهران الجزائرية يومه الثلاثاء، وصل تحت حراسة أمنية مشددة.

وحسب المصادر ذاتها فالوفد الذي توجه للجزائر من أجل المشاركة في المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات، يتحرك تحت حراسة أمنية مشددة، حيث يرافقه الأمن الجزائري في كل تحركاته من وإلى الفندق.

ويتكون الوفد المغربي من 23 نقابيا، ينتمون إلى ثلاث نقابات “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، حيث وصلوا  إلى مطار وهران للمشاركة في المؤتمر المنظم يوم على مدى يومين ابتداء من يوم غد الأربعاء 14 شتنبر 2022.

وتحتضن ولاية وهران أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات يومي الأربعاء والخميس، بمشاركة اتحادات نقابية وكنفدراليات تمثل 20 دولة.

ويحضر المؤتمر الذي يقام تحت شعار الحوار الاجتماعي طريقنا نحو التعافي الاقتصادي وإعادة البناء، أزيد من 200 مندوب نقابي يمثلون المنظمات النقابية العربية، من الجزائر وفلسطين والسودان والكويت والأردن ولبنان والعراق واليمن وسلطنة عمان والبحرين ومصر وليبيا وتونس وموريتانيا والمغرب ونقابات من قارة آسيا ومن إفريقيا وأمريكا وأوروبا إلى جانب ممثلين عن منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.