2022/12/01

آخر الأخبار

مدن الصحراء المغربية باتت تحظى بجميع سبل وظروف العيش الموجودة بمدن عالمية

مدن الصحراء المغربية باتت تحظى بجميع سبل وظروف العيش الموجودة بمدن عالمية

أروى بريس 

قال والي العيون عبد السلام بيكرات والي العيون، خلال إنعقاد الدورة 15 مجلس إدارة الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء،ان مدن اقاليم جنوب البلاد خاصة مدينة العيون كبرى حواضر،الصحراء المغربية،باتت تحظى بجميع سبل وظروف العيش الموجودة بمدن عالمية.

واشار في السياق نفسه، إلى ان سلطات الدولة والشركاء والمتدخلون وكذا المجالس المنتخبة، مطالبون بالمزيد من الجهود لتحقيق مدن بالمفهوم الجديد، تنفيذا لتعليمات وخطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وابرز بيكرات، ان مدن الصحراء المغربية، اليوم باتت تتوفر على ظروف عمل جيدة وبها امكنة لممارسة كل الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية والإستثمارية، وتحظى بفضاءات متطورة وحديثة للترفيه لكبار وصغار السن وهي مدن باتت تستجيب لإكراهات اليوم والغد.

وحول حديثه عن المدن الذكية، ابرز والي العيون، انه من الضروري الحفاظ على إستهلاك الطاقة عبر محاربة ازدحام الشوارع والعمل على سهولة التنقل لتوفير مدينة آمنة للمواطن المغربي تتوافق وطموحات ملك البلاد خفظه الله.

واضاف ذات المتحدث،ان المدينة اليوم ليست بذاك المفهوم المادي فقك،بل يجب ان تجسد المقاربة التي تبنتها البلاد في جميع المشاريع والمخططات والقطاعات المجتمعية تجعل المواطن يفتخر بمدينته وبلد وبوطنيته حيث يتمتع بكل حقوقه.

وفي الختام، دعا والي العيون، كافة الشركاء والمتدخلين الى تظافر الجهود لان بلادنا تنتظر من الجميع دائما العمل على خلق مدن حضارية حديثة مشددا على ضرورة تاطير ومواكبة جميع الاوراش الملكية والتنموية الموجودة على الارض بجهة العيون الساقية الحمراء.

كما قدم بيكرات،الشكر الجزيل لكل عمال اقاليم الجهة ورؤساء المجالس المنتخبة لتحملهم المسؤولية في هذا المجال الهام ببلادنا والتي تستووجب خلق جميع سبل العيش الكريم والامن باقاليم جهة العيون،منوها بفضل سواعد ورجال مغاربة يستحقون الاشادة ويعملون من اجل ان يعتز بهم مجتعتهم وبلدهم ويسهرون على تنفيذ تعليمات جلالة ملكنا بان يجعل لكل مغربي ومغربية مكانة تليق به في بلده وفي مدينته امن معزا كريما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *