2022/11/29

آخر الأخبار

الاردن تجدد دعمها اللامشروط لوحدة أراضي المغرب وسيادته الوطنية

الاردن تجدد دعمها اللامشروط لوحدة أراضي المغرب وسيادته الوطنية

أروى بريس 

أوردت وسائل الإعلام الأردنية ومن بينها (الدستور) و(الأنباط) و(جهينة نيوز ) و(القلعة نيوز) و(نبض البلد ) ، بيانا للأردن خلال المناقشة العامة للجنة الرابعة للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، جددت فيه عمان التأكيد على موقفها الإيجابي والبناء بشأن قضية الصحراء المغربية.

وذكرت وسائل الإعلام أن الأردن أكد دعمه لجهود السيد ستافان ديميستورا من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية للأمم المتحدة ، ودعمه لجهود التوصل لحل سياسي لقضية الصحراء المغربية ، وترحيبه بجهود المغرب وتعاونه مع المبعوث الأممي.

وأشاد الأردن ، وفق ذات المصادر، بجهود المغرب في احترام وقف إطلاق النار وحقوق الإنسان في الصحراء ، مؤكدا تأييده التام للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

وأبرزت أن الأردن وتماشيا مع موقفه الثابت ، جدد دعمه اللامشروط لوحدة أراضي المغرب وسيادته الوطنية ، مشيدة بجهود المملكة المغربية الهادفة إلى تنمية منطقة الصحراء بهدف تحسين المستوى المعيشي لسكانها وتمكينهم من الاستفادة من مصادر المنطقة.

كما رحبت المملكة الأردنية الهاشمية ، يضيف المصدر ذاته ، بالجهود التي تبذلها الحكومة المغربية للتعامل مع تداعيات جائحة كوفيد – 19 في الأقاليم الجنوبية للمملكة ، مجددة من جهة أخرى ، إشادتها وترحيبها بافتتاح 28 قنصلية عامة في مدينتي العيون والداخلة ، بما في ذلك القنصلية العامة للأردن.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *