2022/12/01

آخر الأخبار

ألباريس يثني على جهود المغرب فى حوار الحضارات

ألباريس يثني على جهود المغرب فى حوار الحضارات
أروى بريس
رحب خوسي مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، بجهود المغرب في ما يتعلق بحوار الحضارات، مشددا على أن فاس كانت أمس الثلاثاء المكان المثالي للدفاع عن تحالف الحضارات.

ولفت المسؤول الإسباني، في حوار مع “الإسبانيول”، على هامش مشاركته في المنتدى العالمي التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، الذي انعقد في فاس أمس، إلى أن الاجتماعات الثنائية بين المغرب وإسبانيا أصبحت مكثفة، وتعقد بشكل أسبوعي، تناقش كل الجوانب التي تم الاتفاق عليها في أبريل الماضي، حين استقبل جلالة الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز.

وقال إن هناك اجتماعات تناقش ما يتعلق بالجمارك ومرور البضائع وترسيم الحدود البحرية، ويرتقب أن تخرج بقرارات مع نهاية السنة الجارية، حيث كشف أن هناك اتفاقا جديدا يخص مرور البضائع يعول أن يدخل حيز التنفيذ بداية السنة المقبلة.

وعاد ألباريس إلى الحديث عن القمة المغربية الإسبانية المنتظرة، إذ قال إنها لن تعقد السنة الجارية، مرجحا أن يكون ذلك مع بداية 2023.

وأكد، في هذا الصدد، أن القمة ستعقد ولن تؤجل، مبرزا أن وقت تنظيمها يرتبط بأجندتي قائدي البلدين، وأن اللقاءات التي يعقدها البلدان تناقش كل ما يتعلق بالترتيب للقمة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *