2022/12/02

آخر الأخبار

سيارات مغربية 100٪ تحت إسم NEO في الأشهر القليلة القادمة

سيارات مغربية  100٪ تحت إسم NEO في الأشهر القليلة القادمة

 أروى بريس

تستعد صناعة السيارات الوطنية للكشف لأول مرة عن علامة سيارات مغربية 100% تحت إسم “NEO” في الأشهر القليلة المقبلة.وتشير الأخبار أن السيارة بالفعل قد خضعت لجميع الإختبارات الثابتة والديناميكية بنجاح ، وقد تم التصديق عليها في المغرب وكذلك في الخارج من قبل المؤسسات المتخصصة.

ومن المرتقب أن تصدر هذه السيارة بمحرك بنزين أقل ضخامة وسيتم تسويقها بحوالي 170 ألف درهم ، مع توفير قطع الغيار التي سيتم إنتاجها من قبل المصانع المغربية بالكامل.

وقد سبق وأن  كشف السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، بأن المغرب سينتج سيارة جديدة مصنعة بالمغرب وبعلامة مغربية.وذلك خلال حضوره بمجلس المستشارين،دون أن يقدم توضيحات حول رمز هذه السيارة،وهل هي استثمار مغربي خالص مكتفيا بالقول :“نحن فخورون بهذا الإنجاز، وأتمنى لأصحاب المشروع التوفيق والنجاح في السوق المغربي والدولي”.

وتعتبر هذه أول مرة تكشف فيها الحكومة عن مشروع من هذا النوع، علما أن المغرب ينتج آلاف السيارات سنويا، ولكنها علامات تجارية تعود لدول أخرى لديها مصانع بالمغرب،بحيث مكن ذلك المغرب بأن تصبح أول مصدر لسيارات نحو أوروبا متفوقا في ذلك على الصين ،اليابان،كوريا،أمريكا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *