2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

بناء أكبر محطات الطاقة الشمسية في إسبانيا

بناء أكبر محطات الطاقة الشمسية في إسبانيا

أروى بريس
تعتزم شركة أتالايا ماينينغ القبرصية وشركة المرافق إنديسا إكس الإسبانية بناء أكبر محطات الطاقة الشمسية للاستهلاك الذاتي، لتوفير الكهرباء لعمليات تعدين النحاس في إسبانيا.

وتقع المنشأة، التي تبلغ قدرتها 50 ميغاواط، في بلدية ميناس دي ريوتينتو الجنوبية الغربية، إذ تدير شركة أتالايا المحلية الفرعية منجم ريوتيتنو التاريخي.

ماكواري تستثمر 109 ملايين دولار بالطاقة الشمسية في إسبانيا
ويبلغ معدل الإنتاج التجاري في المنجم 15 مليون طن سنويًا، ويحتوي على احتياطيات خام مؤكدة ومحتملة يبلغ إجماليها 197 مليون طن بنسبة 0.42% من النحاس، حسبما أورد موقع “ماينينغ” المعني بشؤون التعدين عالميًا.

أول محطة شمسية في إسبانيا

ستصبح مزرعة الطاقة الشمسية -البالغة قيمتها 30 مليون يورو (32.72 مليون دولار)، ومساحتها 60 هكتارًا- أول مزرعة في إسبانيا توفر طاقة نظيفة لعملية التعدين.

وستشمل المزرعة -التي تُعدّ أكبر محطات الطاقة الشمسية في الدولة- 75765 لوحًا شمسيًا بقوة 650 و 655 واط، وستمتد عبر منطقة تجميع تبلغ 234.810 مترًا مربعًا، ومن ثم تلبي ربع احتياجات الكهرباء في المنجم.

ومن المتوقع أن تتجنّب المنشأة الإطلاق السنوي لـ 40 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، أو ما يعادل انبعاثات أكثر من 19 ألف سيارة تعمل بالبنزين.

محطة فرعية
إلى جانب المحطة الرئيسة، تخطط شركة إنديسا إكس لبناء محطة فرعية، ستحول الكهرباء من 132 إلى 30 كيلوفولت، وستتصل مباشرة بالمنجم.

وستعادل كمية الطاقة الخضراء المزودة لمنجم ريوتينتو o طاقة 14,500 منزل، لمدة 12 شهرًا.

شركات التعدين الأوروبية تراعي المعايير البيئية في استثمار المناجم
وقال المدير العامّ لشركة إنديسا إكس، دافيد سيسيلياتو، إن التزام شركة أتالايا ماينينغ بهذا المشروع الذي يتضمن استخدام الموارد الطبيعية من خلال حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية، سيسمح للشركة بالاكتفاء الذاتي عندما يتعلق الأمر باحتياجاتها من الكهرباء.

وأضاف أن هذا المشروع إستراتيجي لكل من شركة إنديسا إكس ولإسبانيا، لأنه يشجع على تطوير مصادر بديلة جديدة للطاقة، ويعزز استقلال الطاقة على المستويين الوطني والأوروبي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.