2022/06/29

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

اسبانيا..الجالية المسلمة باليكانتي تحتفل بعيد الفطر السعيد وسط جو من التلاحم والتآخي

اسبانيا..الجالية المسلمة باليكانتي تحتفل بعيد الفطر السعيد وسط جو من التلاحم والتآخي

يونس لقطارني – اليكانتي اسبانيا  

عاشت مدينة اليكانتي صباح يوم الاثنين أجواء مفعمة بالحب و المودة و الترابط و التماسك بين أفراد الجالية المسلمة عامة باختلاف ألوانها و ألسنتها و التي لا يجمعها سوى لا إله إلا الله محمد رسول الله لأداء صلاة عيد الفطر٬ في جو ساده التعايش والتقاسم،و التسامح والإخاء و المودة والسكينة والبهجة وسط مختلف مكوناتها.

اعداد و تقديم – أروى لقطارني

واتجه خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم، المصلون أصدقاء وعائلات أو  فرادى إلى المصلى المهيأ من أجل  تأدية صلاة العيد،بالتكبيرات والحمد، ووجوه ترتسم عليها علامات الفرح والسعادة, حيث ركز الامام في خطبة العيد أساسا على القيم النبيلة  للإسلام كالتسامح ومحبة الأخر وكل التعاليم الاسلامية التي تحث على الاخوة والتضامن والايمان بالله.

و بعد الصلاة تغافر ألوف المصلين من مختلف الجنسيات والقارات والسعادة  تغمرهم مبدين بذلك تمسكهم بتعاليم الديانة الاسلامية التي تحث على الاحترام  المتبادل والتضامن والتواضع في العلاقات الانسانية.

وأعرب العديد من المسلمين في تصريحات  لجريدة أروى بريس ، عن سعادتهم الغامرة باحتفالهم بهذا العيد الديني الذي يختم شهرا كاملا من القيام والصلاة.

وبهذه المناسبة، قال العديد من المهاجرين  في اليكانتي  إنهم يحاولون قدر المستطاع الحفاظ على التقاليد الرمضانية المتعلقة بتبادل الزيارات بغية الابقاء على الاواصر وخلق جو تسوده البهجة والتقاسم بالرغم من السنوات المقضية في الخارج.

وقام منضمو هذا العرس الديني بكل ما في وسعهم لإستعادة جزء من التقاليد والعادات السارية في بلدانهم الأصلية لرسم الفرحة والبسمة على وجوههم.

كما تقدموا رؤوساء الجمعيات الاسلامية باليكانتي بالشكر الجزيل للأخوات والإخوان الذين قاموا بانجاح هدا العرس الديني و للسلطات المحلية على ضمان أمن وأمان المصليين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.