2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

اكتشاف هيكل ذهبي مغربي جديد Stellar AfricaGold تعلن عن رواسب ذهب جديدة جنوب شرق مراكش

اكتشاف هيكل ذهبي مغربي جديد Stellar AfricaGold تعلن عن رواسب ذهب جديدة جنوب شرق مراكش

أروى بريس

في منتصف شهر يناير ، منحت المملكة المغربية أربعة تراخيص للتنقيب عن مناجم الذهب لشركة
Stellar AfricaGold Inc
ومقرها كندا ،
بهدف الحصول على احتياطيات من المعدن النفيس من التربة الجوفية المغربية. أعلنت الشركة الكندية ، التي تعمل أيضًا في غرب إفريقيا وكيبيك ، يوم الاثنين الماضي عن اكتشاف هيكل ثالث معدني من الذهب ، يعد الاكتشاف جزءًا من مشروع
Tichka Est Gold في المغرب ، وتحديداً في برنامج أخذ عينات الرواسب الأولية.

يقع الهيكل الجديد في ممر جبلي على بعد 80 كيلومترًا جنوب شرق مراكش وستواصل الشركة الكندية استكشاف المنطقة تحت إشراف
Oro Tichka Est.
يمثل الاكتشاف المنطقة C من المشروع ، والتي تغطي أكثر من 1000 متر من احتياطيات الذهب ، بالإضافة
الى 1200
متر سبق العثور عليها من قبل الشركة ، والتي ستكون المنطقة A والمنطقة B. وسيظل الهيكل مفتوحًا للاستكشاف تحت اشراف الشركة. سيبقى الهيكل مفتوحًا للاستكشاف لتحديد حجمه الدقيق ، وفقًا لبيان الشركة الكندية.

قال موريس جيرو ، نائب رئيس الاستكشاف وكبير مسؤولي التشغيل في ستيلار: “يسعدني أن أرى أن إمكانات مشروع Tichka تزدهر باكتشاف هيكل جديد آخر داخل تصاريح Tichka Est” . “هذا الهيكل الثالث ، المسمى C Zone ، يقع شرق المنطقة B ويعرض علم المعادن ، ودرجات الذهب ، والعرض الهيكلي كما هو مذكور سابقًا في المنطقتين B و A. يضيف هيكل المنطقة C 1000 متر من تمعدن الذهب إلى المنطقة المعلن عنها سابقًا. 1200 متر من الهياكل A و B ، إجمالي يبلغ 2200 متر. يظل هذا الهيكل الجديد المهم مفتوحًا على الشرق وعلى العمق. لدى Stellar فريق جيولوجي دائم في المغرب ويستمر استكشاف المنطقة C.
يتم استلام الاختبارات وتحليلها

كما ذكر نائب الرئيس للاستكشاف ومدير العمليات في Stellar
، فإن برنامج حفر الخنادق C-Zone يتكون من ستة عمليات حفر يدويًا على عمق متر واحد. تم تحقيق ذلك من خلال هيكل كبريتيد الكوارتز-الأنكيريت مع الكبريتيدات الظاهرة ، والبيريت ، والأرسينوبيريت ، والكالكوبايرايت ، وأكسيد الحديد المكشوف في صخر صخري مكسور للغاية ومشوه. يتكون الاحتياطي المعدني الجديد من هيكل ذهبي يزيد طوله عن كيلومتر واحد ،
بالإضافة إلى خنادق يصل وزنها إلى 5.81 جم / طن أفقي .

تمتلك شركة التعدين حاليًا سبعة تصاريح استكشاف متاحة في منطقة جبال الأطلس الكبير ، وتغطي مساحة 82 كيلومترًا مربعًا ، والتي تم توقيعها مع المكتب الوطني المغربي للهيدروكربونات والمناجم في غشت 2020. أطلقت Stellar AfricaGold برنامج أخذ العينات في عام 2021 ، حيث اكتشفت هيكلين من الذهب ، المنطقة أ والمنطقة ب المذكورة أعلاه. “يوجد اثنان من التراخيص الأربعة الإضافية في موقع استراتيجي فيما يتعلق بهيكل الذهب المكتشف حديثًا A و B ، اللذان تم اكتشافهما من خلال برامج التنقيب والحفر واسعة النطاق الخاصة بـ Stellar ،” أبلغت شركة كندية.


وبهذه الطريقة ، تواصل الدولة الواقعة في شمال إفريقيا تعزيز صناعتها التعدينية من خلال استغلال الموارد الطبيعية ، وهو إجراء إيجابي للغاية لتنمية الاقتصاد المغربي. كل هذا لم يكن ليتحقق لولا عمل رئيس الوزراء عزيز أخنوش ، الذي يروج لتنمية صناعة الطاقة والتعدين في المملكة المغربية .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.