2022/12/01

آخر الأخبار

العداء المغربي عزيز بوطوال يفوز بماراطون جزر البليار السياحي باسبانيا

العداء المغربي عزيز بوطوال يفوز بماراطون جزر البليار السياحي باسبانيا

محمد الحطاب

تمكن العداء المغربي عزيز بوطوال من إقليم الفقيه بن صالح، المقيم بالديار الإسبانية، بالفوز بنسخة 2022، للماراطون الدولي السياحي، الذي أقيم بجزيرة مايوركا باسبانيا، يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، بمشاركة 66 دولة.

هذا وقطع العداء المغربي مسافة السباق المحددة في 42,09 كلم ، في زمن قدره ساعتان و 27 د و 14ث، محطما الرقم القياسي لهذا الماراطون، الذي يجرى بجزر البليار بمايوركا المتكونة من مايوركا ومينوركا وايبيزا.

وعاد المركز الثاني للعداء الإسباني فرانسيسك كزابي بتوقيت 2 س و 30د و44ث، متبوعا بالانجليزي أليكس فيدال ايسكوك بتوقيت 2 س و 36 د و 04 ث.

وقد سيطر العداء المغربي بوطوال على أطوار هذا السباق الدولي السياحي، إلى أن دخل خط الوصول في الصف الأول، متقدما على العداءين الإسباني والإنجليزي، اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث.

فهنيئا للبطل المغرب عزيز بوطوال، ابن اقليم الفقيه بن صالح وقبائل بني عمير، وجهة بني ملال خنيفرة، على هذا الإنجاز، ونتمنى له مستقبلا زاهرا في سباقات المارطون، حتى يمثل بلده المغرب أحسن تمثيل.

فهل ستلتفت جامعة ألعاب القوى لهذا البطل وتحتضنه، لكي يمثل المغرب، في سباق المارطونات الدولية تحت الراية المغربية، لا سيما أن أسمه ليس متدولا بين المغاربة.

.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *