2022/05/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

هذه شروط فتح 200 ألف مقهى وعودة أزيد من 300 ألف نادل للعمل

هذه شروط فتح 200 ألف مقهى وعودة أزيد من 300 ألف نادل للعمل

قالت مصادر متطابقة، أن وزارة الداخلية تتجه للإعلان عن خطة تدريجية لفتح أزيد من 200 ألف مقهى وعودة 300 ألف نادل للعمل، وفق تقارير أجزتها مصالح الشؤون الداخلية بمختلف العمالات والأقاليم.

وتتجه وزارة الداخلية بتنسيق بين المصالح الولائية بمختلف العمالات والجهات، للإعلان تدريجيا عن خطة شاملة لفتح المقاهي منتصف الأسبوع المقبل.

ووفق ذات المصادر فإن وزارة الداخلية التي تعطف على دراسة مختلف الفرضيات والاحتمالات لهذه العملية التي تقوم بالسماح للوهلة الاولى لهذه المقاهي بتقديم خدماتها باحترام تام للتباعد الاجتماعي ودون السماح للزبناء بالجلوس على مقاعدها، على أن تقوم هذه المقاهي في المرحلة الأولى بتقديم خدمات سريعة للزبناء فب احترام للشروط التي أوصت السلطات المحلية الموكول لها بمراقبة تطبيق هذه الاجراءات.

ومن ضمن الشروط التي ألزمتها وزارة الداخلية لأرباب هذه المقاهي، الاعتراف بالعاملين بها والذي يتجاوز 300 الف عامل لدى مصالح صندوق الضمان الاجتماعي من أجل ضمان استفادتهم من التغطية الاجتماعية والصحية.

وكانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم قد نبهت السلطات الحكومية لحجم الضرر الكبير الذي لحق بهم في ظل جائحة كورونا، وشدد جميع المهنيين المغاربة على عدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة و الحكومة و مناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات و الفواتير ، الكراء ، الماء و الكهرباء ، الضرائب ، الجبايات …، ومناقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمين وتوفير شروط الإقلاع و وضع خطة مشتركة تضمن تعافي و استمرار المقاولات و تضمن عودة و استمرار العاملين بها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.