2022/06/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

فضائح فيتاليس”تطوان” لا تنتهي

فضائح فيتاليس”تطوان” لا تنتهي

أروى بريس

علمت أروى بريس من مصادرها الخاصة أن شركة النقل فيتاليس بتطوان لم تصرح بمستخدميها في صندوق الضمان الإجتماعي منذ شهر دجنبر 2021 . ما يضيع على العمال تعويضات الأبناء التي يستعينون بها على غلاء المعيشة و هزالة الأجرة . و أضاف مصدرنا أن الشركة قلصت من أسطولها حيث لا يتجاوز 25 حافلة ، و هو الأمر الذي تفسره كثرة المنتظرين في المحطات و ازدحام الحافلات عن آخرها في كل رحلة.
و أردف أن السائق الذي تسبب في حادثة السير في طريق جماعة السوق القديم قد تم إرغامه على توقيع وثيقة التي بموجبها سيتم إستخلاص مبلغ 3000 درهما منه كجزاء على الحادثة التي حدثت له بسبب الانزلاق . و قد وقع السائق مرغما كي لا يضيع عمله مرددا : اللهم اقتطاعات كل شهر ولا البطالة .
في ظل غياب لجنة التتبع في جماعة تطوان و الحياد السلبي للسلطات ، تبقى الشركة هي سيدة القرارات و تفعل مايحلو لها دون حسيب أو رقيب .
و يبقى الضحايا هم العمال و الزبناء . ناهيك عن الأصداء التي تصل منذ آخر اجتماع للشركة مع المسؤولين أن كل نهاية شهر هي بمثابة نهاية عمل الشركة في ظل صمت مطبق من المعنيين بالأمر .

و جدير بالذكر أنه لغاية كتابة هذه السطور فالشركة لم تدفع أجور عمالها الخاصة بشهر فبراير ، رفم أنهم غالبا ما كانوا يستلمون أجورهم يوم 28 من كل شهر .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.