2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

تصريحات جوزيب بوريل أن موقع رصد التابع للانفصاليين هو موقع زائف.

تصريحات جوزيب بوريل أن موقع رصد التابع للانفصاليين هو موقع زائف.

أروى بريس

بروكسل – كرر رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيف بوريل، موقف الاتحاد الأوروبي من عدم الاعتراف بـموقع “رصد” الزائف ومسألة الصحراء المغربية.

كتب بوريل ردًا على عضو في البرلمان الأوروبي، نُشر على صفحة البرلمان الأوروبي موقع الكتروني.

وشدد على أن “هذا ليس له تأثير على موقف الاتحاد الأوروبي”، مشيرا إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي من قضية الصحراء معروف ولم يتغير.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي “يدعم بقوة جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا لمواصلة العملية السياسية الهادفة إلى تحقيق حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول للطرفين لقضية السلام”. الصحراء (…) على أساس الالتزام ووفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ، ولا سيما القرار 2602 المؤرخ 29 أكتوبر 2021.

في سؤال وجهه إليه عشية قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي المنعقدة يومي 17 و 18 فبراير في بروكسل، أكد النائب توماش زديتشوفسكي أن وجود البوليساريو يتعارض مع قيم ومبادئ أوروبا من حيث حقوق الإنسان والديمقراطية. وفي هذا الصدد، أشار إلى أوضاع مخيمات تندوف التي تسيطر عليها البوليساريو، والتي كانت مسرحا لانتهاكات عديدة لحقوق الإنسان، والتي أصبحت أرضا خصبة لتجنيد الشباب من قبل الجريمة المنظمة والشبكات الجهادية التي تعمل في منطقة الساحل. منطقة الصحراء.

هذا الوضع، حذر البرلمان التشيكي، من تفاقم حالة عدم الاستقرار في هذه المنطقة الإستراتيجية للاتحاد الأوروبي، متسائلاً كيف يمكن للاتحاد الأوروبي أن يرحب بقادة جبهة البوليساريو الانفصالية المدعومة والمسلحة من الجزائر وبعضهم بالإضافة إلى اختلاس الأموال الأوروبية، تتم مقاضاتهم في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، على جرائم شنيعة مثل الاغتصاب والخطف والتعذيب والإعدام وسرقة الهوية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.